10 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

المجلس الجماعي بأكادير يعد بربط أحياء سفوح اكادير بالماء وقنوات الصرف الصحي قريبا

المجلس الجماعي بأكادير يعد بربط أحياء سفوح اكادير بالماء وقنوات الصرف الصحي قريبا

    صادق المجلس الجماعي خلال دورته الاستثنائية الأخيرة على طلب تبادل مع المياه والغابات تتعلق بهيكلة أحياء سفوح الجبال، يتعلق الأمر بتخفيف معاناة مئات الأسر بأحياء كل من إغيل أوضرضور وآيت تاووكت وآيت المودن… المتعارف عليها بسفوح الجبال.

    حيث صرح السيد عمر الشفدي، نائب الرئيس المفوض في التعمير خلال الندوة الصحفية للمكتب المسير عقب الدورة الاستثنائية للمجلس بأن المديرية الجهوية للمياه والغابات أعطت موافقة مبدئية على طلب التبادل ويتم اتباع المساطر المطلوبة لتفعيل الاتفاق. 

   وأعلن المجلس الجماعي أنه بعد سنة من التدبير والتواصل المستمر مع مختلف المتدخلين من مؤسسات وإدارات عمومية إلى جانب التواصل المباشر مع المواطنين وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة عبر اجتماعات وزيارات ميدانية متكررة لمختلف الأحياء بالمنطقة، سيتم أخيرا ربط أحياء سفوح الجبال بالماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي قريبا، وفق اتفاق بين الجماعة والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات والولاية. وقد نجح المكتب المسير خلال السنة الماضية في أن يتوصل إلى اتفاق مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتم بموجبه ربط المنازل في المنطقة بالشبكة الكهربائية، حيث تم منح 1000 رخصة ربط خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *