16 يونيو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

اللواء الأزرق يسحب من شاطئ إمي نتركا.

اللواء الأزرق يسحب من شاطئ إمي نتركا.

مهدي موزون

تلقى المجلس الجماعي لميراللفت صفعة قوية صباح اليوم، الجمعة، بعدما تم سحب اللواء الأزرق من شاطئ إمي نتركا والذي تسهر الجماعة وشركائها على تنظيمه وتدبيره وتهيئته بعد انخراطها في برنامح شواطئ نظيفة منذ سنة 2006.

وحسب عدة مصادر خاصة، فإن سحب اللواء الأزرق من شاطئ إمي نتركا جاء نتيجة تهاون المجلس الجماعي في تدبيره وتهيئته من جميع النواحي: الوظيفية والجمالية والبيئية والصحية ليرتقي إلى مستوى الشواطئ النظيفة ولتحقيق أقصى الفوائد للساكنة المحلية والزوار والمصطافين.

يضاف إلى ذلك، أن الشاطئ المذكور يواجه عدة تحديات وإكراهات خاصة إكراه التلوث بفعل النفايات المنزلية الصلبة والسائلة والتي تنتج عن تسرب أنابيب المياه العادمة من خزانات الصرف الصحي لحي “les amicales” المطل على الشاطئ، فضلا عن مخلفات المصطافين…

هذه النفايات جديرة بإلحاق الضرر بالأنظمة البيئية البحرية كما تشكل خطرا كبيرا على الرمال الشاطئية وعلى جودة المياه حيث تلوثها بالمواد الكيميائية والجرثومية والفطرية مما ينعكس سلبا على البيئة وعلى المصطافين.

وتجدر الإشارة إلى أن شاطئ إمي نتركا توج بجائزة اللواء الأزرق في العديد من المناسبات في إطار “برنامج شواطئ نظيفة” بعد إتفاقية الشراكة التي جمعت ما بين الجماعة ومجموعة أكوا ثم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *