02 ديسمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

القنوات الدينية تهيمن على مشاهدة التلفاز بالمغرب

القنوات الدينية تهيمن على مشاهدة التلفاز بالمغرب

قال مصدر من جمعية “تجمع المعلنين بالمغرب” إن هناك هيمنة واضحة للقنوات والإذاعات الدينية على المشهد السمعي البصري، وفق المعطيات المتوفرة لدى مهنيي الإعلانات بالمغرب، في وقت أصبحت القنوات المغربية تسجل تراجعا كبيرا في نسب المشاهدة، باستثناء قناة “دوزيم”، التي تسجل نسب مشاهدة قياسية تفوق ثمانية ملايين مشاهد بالنسبة لبعض برامجها، والقناة الأولى التابعة للقطب العمومي.

وسجل المصدر نفسه تسجيل قناة “دوزيم” نسبة مشاهدة قاربت 34 في المائة في الأسبوع الثاني من شهر فبراير، الممتد ما بين 7 و13 فبراير الجاري، وما يقارب 25 في المائة بالنسبة لقناة الأولى التابعة للقطب العمومي.

وأكد المصدر أن القناتين الأولى و”دوزيم” استطاعتا المحافظة على نسب مشاهدة عالية، نظرا لمحافظتهما على الإستراتيجية الترويجية نفسها التي تلقى اهتمام شرائح معينة من المجتمع، مؤكدا أن نسب مشاهدة أخبار المساء باللغة العربية وحالة الطقس مازالتا تسجلان معدلات قياسية من حيث المتابعة بالقناة الأولى.

وانتقد المصدر تذبذب اختيارات قناة ميدي 1 تي في، التي انتقلت من قناة متنوعة إلى قناة إخبارية ثم متنوعة وشاملة في زمن قياسي، وهو ما أفقدها نسب مشاهدة كبيرة، إذ انتقلت من 7 في المائة قبل ثلاث سنوات إلى أقل من 1 في المائة، وفق تقديرات خبراء في المجال، في ظل غياب شارة القياس التي رفعتها إدارة القناة بمحض إرادتها في ظل تراجع نسبة مشاهدتها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *