28 يونيو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

القضاء يعرض لاسامير للبيع للشركة التي تعد باستئناف الانتاج

القضاء يعرض لاسامير للبيع للشركة التي تعد باستئناف الانتاج

    في تطور جديد للأزمة التي تعرفها مصفاة تكرير النفط “لاسامير” قال الحارس القضائي القائم على إدارة مصفاة لاسامير، إن استئناف الإنتاج سيكون شرطا مسبقا للمستثمرين الذين ستوجه لهم الدعوة لتقديم عروض إبداء الاهتمام بشراء مصفاة التكرير المغربية الوحيدة في الأسابيع المقبلة.

    وبحسب ما أوردت وكالة “رويترز” فإن القرار القضائي أمهل الفريق الإداري الجديد حتى 21 دجنبر لاستئناف الإنتاج في مجمع الشركة التي توقفت عن الإنتاج سنة 2015، بعد مواجهتها صعوبات مالية وإعلان الحكومة المغربية أنها مدينة لها بمستحقات ضريبية قيمتها 13 مليار درهم (أكثر من مليار دولار)، ويصل إجمالي ديونها إلى ما يقارب 44 مليار درهم، إضافة إلى 7 مليار درهم مستحقة لموردين مختلفين.

   وقال محمد الكريمي المدير المعين بحكم قضائي في تصريح أدلى به لرويترز يوم أمس إنه يدعو المشترين لتقديم ما يفيد اهتمامهم بالشركة في الأسابيع القادمة وانه ستتم دراسة العروض التي تشمل استئناف الإنتاج فقط، مؤكدا أنه مازال يحاول إعادة تشغيل المجمع لكنه لم يستطع ذلك حتى الآن “لأسباب متعددة”.

   وأضاف الكريمي أنه فور انتهائهم من تقييم أصول الشركة التي تملك كورال القابضة التابعة للملياردير السعودي محمد العمودي 67.26 بالمائة منها وفور تصديق القاضي المسؤول على النتائج فإنهم سيطلقون العملية، مشيرا إلى أن المحكمة قد تمدد الموعد النهائي إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *