09 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

السفارة الفلسطينية ترد على اتهامات مغاربة زاروا اسرائيل

السفارة الفلسطينية ترد على اتهامات مغاربة زاروا اسرائيل

    قال علي قبلاوي، نائب سفير دولة فلسطين بالرباط، ردا على تصريحات أدلى بها أعضاء “وفد مغربي” يزور “إسرائيل” هذا الأسبوع بشأن “عداوة فلسطين” لوحدة المغرب في الصحراء مقابل “دعم إسرائيل” للوحدة الترابية للمغرب، “إننا مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية“.

   واعتبر قبلاوي، من يقف مع الاحتلال الإسرائيلي “ينتمي لمعسكر الصهيونية القائمة على احتلال الشعوب واغتصاب الأرض وتنفيذ سياسة إرهابية مبدأها الإبادة والترهيب من خلال سياسة الأرض المحروقة وتهويد المقدسات وتغيير معالم الهوية وانتهاك الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني المستهدف من قبل الاحتلال وداعميه، وفي مقدمتهم الصهاينة المهرولون للتطبيع مع عدو الحرية والعدل والسلم العالمي“.

    وأشار قبلاوي، من خلال توضيح مرسل إلى الكاتب العام للمرصد الوطني لمناهضة التطبيع إلى أن القضية الفلسطينية “قضية تحرر وطني يقف معها العالم، ورمز للعدل والمساواة وحقوق الإنسان”، مضيفا أن “من يقف مع العدو الإسرائيلي ضد حقوق الشعب الفلسطيني فهو يصطف مع الأعداء وفي معسكر الشر والظلم وضد الحق والعقيدة والانتماء“.

    وأبرز قبلاوي أن “إسرائيل قوة احتلال استعمارية صهيونية اغتصبت أرض الشعب العربي الفلسطيني بدعم استعماري بريطاني وغربي بعد صدور وعد بلفور في العام 1917“.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *