30 يونيو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الرواق المغربي في COP22 : مهتمون ووزراء أفارقة يناقشون قضايا الماء

الرواق المغربي في COP22 : مهتمون ووزراء أفارقة يناقشون قضايا الماء

عرف النشاط الموازي الذي نظم بالرواق المغربي في مؤتمر الأطراف مشاركة عدة وزراء أفارقة مكلفين بقطاع الماء، حيث أشارت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء في كلمة لها بالمناسبة إلى الضرر الذي تلحقه التغيرات المناخية بالموارد المائية، حيث أنها تهدد العديد من المجتمعات والافريقية منها بالخصوص وتحد من قدرتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أوضحت الوزيرة الجهود التي يقودها المغرب على المستوى الدولي والإفريقي في سبيل تعبئة الموارد الضرورية لتعزيز قدرة الدول الإفريقية على التكيف مع التغيرات المناخية في مجال الماء.

    من جهته، أشاد الرئيس الشرفي للمجلس العالمي للماء، لوك فوشون، بالجهود التي قادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي مكنت من إدراج الماء في صلب قضايا مؤتمر COP22، مبرزا أن الماء ولأول مرة في تاريخ مؤتمرات COP22 يتصدر قائمة القضايا الرئيسية في مؤتمر مراكش، وداعيا إلى إدراج الحلول التي ستتم بلورتها في مراكش في الكتاب الأزرق للماء والمناخ.

   فيما تطرق مشاركون آخرون إلى الارتباط بين ندرة المياه الناتجة عن التغير المناخي والنزاعات ذات الطابع الإقليمي المرتبطة بتدبير الأنهار المشتركة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *