30 يونيو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتاب وصحافة الطفل

الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتاب وصحافة الطفل

     تستمر فعاليات معرض الجديدة لكتاب وصحافة الطفل في دورته الثالثة المقام بمدينة الجديدة، في رحاب المكتبة الوسائطية التاشفيني وحديقة الحسن الثاني بدعم من وزارة الثقافة وعمالة إقليم الجديدة ومجلس جماعة الجديدة والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة،

     المعرض الذي افتتح يوم الاثنين 5 دجنبر 2016 ويمتد الى غاية 12 من نفس الشهر اختير له كشعار “التغيرات المناخية: أتعرف لأحسن التصرف” تماشيا مع تنظيم المغرب للنسخة 22 لمؤتمر الأطراف بمدينة مراكش خلال شهر نونبر الماضي، وذلك بهدف تحسيس الأطفال بأهمية المحافظة على بيئتهم وترسيخ الوعي البيئي لديهم.

     وتحتفي دورة هذه السنة بالعديد من الأسماء التي كانت لها اسهامات في عالم الكتاب كالكاتب المغربي أحمد زيادي والسيدة نجوى منديب، وهي ناشطة في مجال قضايا البيئة. وذلك بحضور مجموعة من الكتاب والناشرين المغاربة والأجانب وكذا العديد من الفاعلين في مجال الكتاب والصحافة الموجهة للطفل.

كما يعرف المعرض تنظيم العديد من اللقاءات و ندوات من بينها ندوة حول موضوع: » أي دور لكتاب الطفل في التربية البيئية بالمغرب ؟ « بالإضافة لدورات تكوينية تستهدف مهنيي الكتاب ومستخدمي المكتبات العمومية و المدرسية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *