29 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الدورة الثالثة عشرة لمهرجان السينما والهجرة تحتفي بالسينما الايفوارية

الدورة الثالثة عشرة لمهرجان السينما والهجرة تحتفي بالسينما الايفوارية

    عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما والهجرة مساء يوم أمس الأحد، ندوة صحفية بفندق التلال الذهبية بأكادير للإعلان عن برنامج الدورة 13 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة الذي ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء المقبل.

   وستحتفي الدورة الثالثة عشرة للمهرجان بالسينما الإيفوارية، حيث سيترأس الايفواري كرامو لانسيني فاديكا، الذي يشغل مهمة مستشار تقني مكلف بشؤون السينما بوزارة الثقافة والفرنكفونية بالكوت ديفوار لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، فيما أعلن ادريس امبارك، رئيس جمعية المبادرة الثقافية المنظمة للمهرجان أن حفل افتاح المهرجان سيشهد تكريم كل من الممثلة الأمازيغية فاطمة أبو شان والممثل المغربي الايطالي البشير واكين والمصمم الفني الأمريكي رود ديير خلال حفل افتتاح المهرجان.

    كما أعلن رئيس الجمعية ان مسابقة الفيلم الطويل ستعرف مشاركة 8 أفلام من كل من بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، أما مسابقة الفيلم القصير فسيتنافس على جائزتها 12 فيلما من الكوت ديفوار والمغرب وإسبانيا وهولندا وبلجيكا.
وستعرف فعاليات هذه الدورة الى جانب عرض مجموعة من أفلام البلد المحتفى به خلال هذه الدورة، عرض مجموعة من الانتاجات السينمائية الحديثة مجانا للجمهور السينمائي، بالإضافة الى تنظيم ندوتين وعدة ورشات عمل لفائدة طلاب جامعة ابن زهر في مجالات السيناريو والإخراج والإنتاج السينمائي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *