21 يناير 2022

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الحمامة والحصان يتشبثان بتحالفهما ويعقدان اللقاء الأول لفرقيهما النيابي المشترك

الحمامة والحصان يتشبثان بتحالفهما ويعقدان اللقاء الأول لفرقيهما النيابي المشترك

    أعلن الفريق النيابي المشترك للتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري في اجتماعه الأول بمقر مجلس النواب بالرباط، عن تشبثهما بتحالفهم البرلماني الذي أعلنا عنه عقب الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

    وأكد رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري اللذان ترأسا اللقاء الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء 29 نونبر 2016، على المبادئ والأسس المشتركة، التي دفعت كلا الحزبين إلى الانخراط معا في فريق برلماني مشترك داخل الغرفة الأولى.
   كما أوضح الجانبان في بلاغ صدر عقب الاجتماع على استدامة هذا الاتحاد الذي يهدف إلى بناء فريق قوي، ومتجانس قادر على العمل في انسجام تام لخدمة المصالح المشتركة ودعم السياسات العمومية للدولة.

     يأتي ذلك في وقت سبق وأعلنت فيه بعض المنابر الإعلامية عن اتفاق كل من أخنوش وعبد الله بنكيران رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة مساء يوم أمس في اللقاء الذي جمعهما بمنزل بنكيران، على استمرار المشاورات بينهما، وذلك لتبديد سوء الفهم الكبير الذي وقع بين الطرفين بسبب التصريحات والتصريحات المضادة، كما أعلنت المنابر ذاتها أن الطرفين لم يخرجا بأي نتجية بخصوص تشكيل الحكومة رغم التقدم في المواقف التي أبداها الطرفان، وذلك لتمسك أخنوش باستبعاد حزب الاستقلال من الأغلبية الحكومية الشيء الذي أصر بنكيران على رفضه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *