19 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الحكم بإعدام قاتل إمام مسجد الأندلس بتطوان

الحكم بإعدام قاتل إمام مسجد الأندلس بتطوان

       أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة تطوان، مساء أمس الثلاثاء حكما يقضي بإعدام “سفاح” تطوان الذي أجهز على فقيه وشخص آخر داخل مسجد الأندلس بحي الملاح نهاية شهر غشت المنصر.

      وجاء هذا القرار، حسب الخبر اليوم، بعد اقتناع هيأة الحكم لدى غرفة الجنايات بالتهم الموجهة للجاني، وضمنها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبعد الاستماع للدفوعات الشكلية والموضوعية لدفاع المتهم، الذي اعترف لدى التحقيق معه بالمنسوب إليه، وكان قاضي التحقيق قد أحال ملف “سفاح” تطوان على غرفة الجنايات بعد إلقاء القبض عليه وبعد التحقيق معه لأيام في ملابسات الحادث الذي هز الرأي العالم المحلي والوطني. كما عمل قاضي التحقيق في وقت سابق على إجراء خبرة طبية للنظر في الحالة النفسية للجاني، بالإضافة إلى اتخاذ قرار عزله في غرفة انفرادية، تفاديا لاحتكاكه مع نزلاء السجن المحلي بتطوان.

    وتعود ملابسات هذه الجريمة الى شهر غشت الماضي حيث أقدم الجاني على اقتحام مسجد الأندلس بحي الملاح بالمدينة القديمة بتطوان، والاعتداء بالسلاح الأبيض على المصلين، مخلفا إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، توفي اثنان منهما بمستشفى سانية الرمل بتطوان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *