30 يوليو 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

البرلمانية عزاوي ” مطالب المكفوفين المعطلين مشروعة وعلى الحكومة التجاوب الفعلي بعد هذا الحادث الأليم “

البرلمانية عزاوي ” مطالب المكفوفين المعطلين مشروعة وعلى الحكومة التجاوب الفعلي بعد هذا الحادث الأليم “

متابعة – معاذ غازي

توفي يومه الأحد 7 أكتوبر 2018  شاب مكفوف من التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات العليا ، وذلك بعد سقوطه من على مبنى سطح مقر وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالعاصمة الإدارية للمملكة المغربية  الرباط حيث كان يخوض اعتصاما منذ 12 يوما  بمعية حوالي  30 مكفوف آخرين من التنسيقية .

و في اتصال هاتفي لموقع فرست وان نيوز مع النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي التي تنقلت لعين المكان فور علمها بالواقعة , أكدت أن هذا الحادث محزن ومؤلم و أن المحتجين لا يطالبون سوى بحقوقهم المشروعة في ظل وجود إطار قانوني يحمي هذه الفئة و صدور مرسوم منذ سنة 2016 يخصص لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة نسبة 7 فالمئة من مناصب الشغل .

و أضافت البرلمانية عزاوي أن موضوع هذه الفئة أضحى موضوعا كلاسيكيا داخل قبة البرلمان والذي لا طالما أثارته الفرق النيابية في أسئلتها  الشفوية و الكتابية وفي اجتماعات اللجن دون تجاوب فعلي وإيجابي من الحكومة و الوزارة الوصية على القطاع .

و أشارت المتحدثة إلى أن نفسية المعتصمين سيئة جدا وأن مستوى اليأس بلغ أعلى درجاته عند جل المعتصمين الأخرين الذين  فقدوا الامل في تجاوب الحكومة والمسؤولين مع مطالبهم التي يعتبرونها مشروعة و واضحة، وهي الحصول على فرصة التشغيل، من أجل عيش كريم .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *