28 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الاعلان عن الفائزين بالدورة 14 للجائزة الوطنية للصحافة

الاعلان عن الفائزين بالدورة 14 للجائزة الوطنية للصحافة

      احتضنت العاصمة الرباط مساء امس الاربعاء 30 نونبر 2016 حفل الاعلان عن اسماء الفائزين بالدورة الرابعة عشرة للجائزة الوطنية للصحافة، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعدد من الوزراء وشخصيات من عالم الصحافة والفن والأدب والسياسة

     وتم خلال هذا الحفل الذي ترأسته وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة، بالنيابة، بسيمة الحقاوي وزيرة الاسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية ، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة التقديرية، إلى جانب الفائزين في أصناف التلفزة والإذاعة والوكالة والصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية والإنتاج الصحافي الأمازيغي والإنتاج الصحافي الحساني وكذا الصورة، حيث بلغ العدد الإجمالي للترشيحات 142 ترشيحا توزعت بين 21 عن صنف التلفزة، و30 عن صنف الإذاعة، و15 في الوكالة، و38 في الصحافة المكتوبة، و16 في صنف الصحافة الرقمية، و13 في صنف الإنتاج الصحفي الأمازيغي، إضافة إلى 8 في صنف الصورة وترشيح واحد عن الإنتاج الصحفي الحساني.
    وقد عادت الجائزة التقديرية لهذه الدورة لكل من الصحفيين محمد الأشهب ومحمد أديب السلاوي.أما جائزة التلفزة صنف التحقيق الوثائقي، فنالها مناصفة كل من عادل بوخيمة من القناة الثانية عن وثائقي “سوريو المغرب”، وفتيحة كريش من القناة الأولى عن وثائقي بعنوان “تافراوت .. جوهرة الأطلس“. ومنحت جائزة الإذاعة مناصفة أيضا لكل من عادل سند وفريدة الرحماني من الإذاعة الوطنية، فيما توجت سناء القويطي عن جريدة التجديد في صنف الصحافة المكتوبة عن ربورتاج بعنوان “في قاعة الانتظار .. مرضى يترقبون موتا يهبهم أملا في الحياة”، وجواد التويول في صنف صحافة الوكالة عن بورتريه بعنوان “بوبكار سانغو … من جحيم حرب شمال مالي إلى اندماج سلس بالمغرب“.
  ونال جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي مناصفة كل من محمد جاري من القناة الأمازيغية، ونجمة بوبل عن الإذاعة الأمازيغية، بينما حاز الحافظ محضار من قناة العيون على جائزة الإنتاج الصحفي الحساني عن برنامج “ملتقى الرحل .. بين صون الهوية وتحقيق التنمية”، ونور الدين بلحسين من رسالة الأمة على جائزة الصورة عن شغب الملاعب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *