15 يوليو 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يرفع قيمة جوائز مسابقاته

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يرفع قيمة جوائز مسابقاته

  أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء عن رفع قيمة جوائز مسابقاته الخاصة بالأندية والمنتخبات خصوصا جائزة بطل مسابقة كأس امم افريقيا التي ستصبح بقيمة 4 ملايين دولار بدلا من 5 ,1 مليون دولار اي بزيادة تصل الى 166% وذلك اعتبارا من النسخة المقبلة المقررة في الغابون من 14 يناير الى 5 فبراير من العام المقبل.

    فيما سيحصل كل من المنتخب الوصيف على مليوني دولار بدلا من مليون، والمنتخبين الخاسرين في نصف النهائي على 71 مليون دولار لكل منهما بدلا من 750 ألف دولار، فيما ستبلغ قيمة جائزة ربع النهائي (800 ألف دولار بدلا من 600 ألف)، وثالث المجموعات في الدور الاول (575 ألف دولار بدلا من 500 ألف)، والرابع (475 ألف دولار بدلا من 400 ألف).

 كما رفع الاتحاد الافريقي قيمة جوائز مسابقة دوري ابطال افريقيا الى ,52 مليون دولار، وجائزة بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الى 250,1 مليون دولار بدل 660 ألف دولار. بالإضافة الى جوائز كأس امم افريقيا للاعبين المحليين التي رفعتها الى 250,1 مليون دولار بدلا من 750 ألف وغيرها من كأس امم افريقيا للمنتخبات الاولمبية والشباب والناشئين وامم افريقيا للسيدات والكأس السوبر الافريقية.

وجاءت هذه الزيادة في الجوائز بعد توقيع الاتحاد الافريقي لعقد رعاية جديد من مجموعة توتال الفرنسية منذ 4 أشهر. ووقع عملاق البترول عقدا لمدة 8 اعوام مع الهيئة القارية مقابل مبلغ قدر بمليار دولار (915 مليون يورو).

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *