22 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

افتتاح COP22 : صلاح الدين مزوار يتسلم رسميا رئاسة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف.

افتتاح COP22 : صلاح الدين مزوار يتسلم رسميا رئاسة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف.

   تسلم المغرب رسميا صباح اليوم الاثنين، رئاسة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخCOP22. وسلمت سيغولين رويال، رئيسة مؤتمر COP21، رئاسة الدورة لصلاح الدين مزوار، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي انعقدت صباح هذا اليوم بقاعة الاجتماعات مراكش، بالمنطقة الزرقاء لباب إغلي.

   وقد افتتحت الرئيسة السابقة للمؤتمر الذي ستستمر فعالياته الى غاية 18 نونبر الجاري، جلسة صباح اليوم، بالتعبير عن سعادتها بمصادقة 100 دولة على اتفاق باريس إلى حدود اليوم، منوهة بالجهود المبذولة من أجل الوصول إلى أجرأة هذا الانجاز التاريخي حسب تعبيرها.

    فيما رحب وزير الخارجية والتعاون المغربي والرئيس الحالي للمؤتمر بالوفود المشاركة، مؤكدا الى سهر المغرب على توفير الإمكانيات الضرورية ليكون في مستوى هذا الحدث العالمي ويحقق مع جميع الدول المشاركة النجاح المتوخى منه. كما أشار الى جسامة المسؤولية الملقاة على كل الأطراف، اليوم، أمام الإنسانية، داعيا الى اتحادها لتلبية احتياجات الفئات الأكثر هشاشة على وجه الخصوص وتوفير وسائل التكيف مع العواقب الوخيمة المترتبة عن التغيرات المناخية.

    كما شهدت الجلسة الافتتاحية مداخلة كل من باتريسيا اسبينوزا، السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية الإطار للمناخ، ومحمد العربي بلقايد، عمدة مراكش، لتختتم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر على ايقاعات استعراضية لفرقة اوستينا تونو.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *