26 سبتمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

اعمال شغب و عنف بملعب مراكش من طرف جمهور الرجاء وعقوبات تنتظره

اعمال شغب و عنف بملعب مراكش من طرف جمهور الرجاء وعقوبات تنتظره

من المنتظر أن تسلط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات ثقيلة على فريق الرجاء البيضاوي، قد تصل إلى حد الحرمان من الجماهير خلال العديد من المباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية ثقيلة، وذلك بسبب أعمال العنف والشغب، التي اندلعت أمس الأحد بملعب مراكش الكبير، خلال المباراة التي جمعت الفريق الأخضر بالكوكب المراكشي، برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

توقفت المباراة لعدة دقائق، وهو الأمر الذي قد يدفع اللجنة التأديبية التابعة للجامعة لإنزال عقوبات ثقيلة بالنادي الأخضر قد تصل إلى حرمانه من جماهيره للعديد من المباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية بعد الخسائر الكبيرة التي ألحقت بكراسي وتجهيزات الملعب.

  • 20441765-23916336

وفي الوقت الذي تتجه فيه أصابع الاتهام إلى الفصيل المساند للرجاء البيضاوي ” الأولترا”، بسبب نشرها لشعارات ممنوعة في الملاعب، فإن هذه الأخيرة تتهم أمن مراكش، ورجال القوات المساعدة  الذين امنوا المباراة بالتسبب في أعمال العنف، بعد تدخلاتهم “المبالغ فيها” في حق الجماهير، وتبادلهم الرشق بالكراسي.

وفي السياق ذاته، أعلن بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، مساء أمس الأحد، أن ” أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش مساء يوم الأحد 25 فبراير، أسفرت حسب الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية تحت اشراف النيابة العامة، عن إصابة وجرح 14 عنصرا من القوات العمومية وإلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب”.

وأكد البلاغ ذاته، أن السلطات الأمنية بالمدينة قامت بتوقيف 65 شخصا، وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *