31 أكتوبر 2020

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

اضراب مستخدمي شركة الطرق السيارة يكلفها مليار سنتيم.

اضراب مستخدمي شركة الطرق السيارة يكلفها مليار سنتيم.

   كلف مستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، خسائر مالية كبيرة عقب الاضراب الذي خاضته الشغيلة بجميع محطات الأداء منذ زوال الأحد الى غاية الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بسبب الهشاشة في التشغيل ومحاربة الحريات النقابية.

    واستنادا لبلاغ النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال فقد صعد مستخدمو مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب خطواتهم الاحتجاجية بناء على ما أسمته النقابة استمرار نهج سياسة الأذان الصماء من طرف الإدارة العامة وتجاهل كل المراسلات والبلاغات. عن استنكاره ”استرخاص أرواح المستخدمين ومستعملي الطريق السيار عبر تجاهل كل المطالب بتفعيل لجنة الصحة والسلامة، ولعل الحوادث الأخيرة أكبر دليل على تدني مستوى خدمات الطرق السيارة”.

    كما نظم المحتجون يوم أمس الاثنين وقفة احتجاجية، أمام المقر الاجتماعي للشركة، بحي الرياض، الرباط، شارك فيها حوالي 1400 مستخدم، من جميع أنحاء المغرب وحملوا خلالها شارات حمراء، رافعين مطالب العاملين الساخطين على الوضعية فيها.

     وكانت، إدارة الشركة، قد اضطرت لفتح الطريق السيار مجانا، أمام مستعملي الطرق السيارة، خاصة ببوسكورة، والقنيطرة، وبوزنيقة، كما أنها حاولت استقدام مستخدمين مؤقتين، لكن المضربين منعوهم من ذلك، وقد بلغت تقديرات خسائر الشركة بسبب الاضراب حوالي المليار سنتيم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *