27 نوفمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

إختيار المغرب لإستضافة الدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي الإفريقي حول التنمية المستدامة سنة 2019

إختيار المغرب لإستضافة الدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي الإفريقي حول التنمية المستدامة سنة 2019

تير المغرب اليوم الجمعة بدكار، بالإجماع، لاستضافة الدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي الإفريقي حول التنمية المستدامة المرتقب عقدها في أبريل-ماي 2019.

وتم اتخاذ هذا القرار بتزكية من ممثلي الدول الأعضاء الحاضرين في ختام الدورة الرابعة لهذا المنتدى التي اختتمت أشغالها اليوم.

وكان من المفترض أن تحتضن منطقة إفريقيا الجنوبية الدورة الخامسة للمنتدى، لكنه، ونظرا لعدم ترشح أي بلد ينتمي لهذه المنطقة، قرر مكتب المنتدى أن يعهد بتنظيمها للمغرب، المرشح الوحيد.

ونظمت الدورة الرابعة لهذا المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (2-4 ماي الجاري) تحت شعار “تحويل مجتمعاتنا لجعلها مستدامة ومتأقلمة”، بقصد تتبع التقدم المحرز في تنفيذ الأهداف ال 17 للتنمية المستدامة والتي هي في صلب البرنامج العالمي للتنمية المستدامة في أفق عام 2030.

وتنظم هذا المنتدى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، والبنك الإفريقي للتنمية، وشركاء آخرين.

وضم الوفد المغربي، المشارك في الملتقى كلا من السيدتين رجاء شافيل، مديرة الدراسات والرصد والتخطيط بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وسارة الشرقي، رئيسة قسم مكلفة باللجنة الاقتصادية لإفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والسيدين أنس العلمي حمدان، رئيس قسم منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالوزارة ذاتها، وعبد السلام نداه، رئيس قسم البرامج الاجتماعية بالمندوبية السامية للتخطيط.

كما ضم الوفد أيضا السيدة عائشة العبدلاوي، رئيسة قسم النجاعة الطاقية بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني المغربي.

وشارك في منتدى دكار خبراء رفيعو المستوى من وزارات ومنظمات بالدول الأعضاء المكلفة بالتخطيط الاقتصادي والمالية والبيئة والشؤون الاجتماعية، والموارد المعدنية والعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والوسط الأكاديمي ومراكز أبحاث.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *