26 سبتمبر 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

أزيد من 48 ألف مرشح للماستر بجامعة ابن زهر

أزيد من 48 ألف مرشح للماستر بجامعة ابن زهر

بلغ عدد المرشحين الماستر والماستر المتخصص بمختلف جامعة ابن زهر 48790 مرشحا انتهت عملية ترشيحهم مع نهاية الدقيقة الأخيرة من يوم الاثنين 16 يوليوز 2018. وقد فتحت هذه الترشيحات عن بعد في وجه مختلف الراغبين في استكمال دراساتهم لما بعد الإجازة وتجندت لذلك مختلف الفرق التقنية ومواقع المؤسسات الجامعية المعنية خلال المدة الممتدة بين 2 يوليوز و16 منه. ويتعلق الأمر ب 59 تكوينا على صعيد الماستر والماستر المتخصص موزعة على 9 مؤسسات جامعية، مدرستان و7 كليات، بكل من أكادير وأيت ملول وتارودانت والسمارة.
وقد احتلت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير المرتبة الأولى من حيث عدد تكوينات الماستر المفتوحة فيها وعدد الترشيحات الموجهة إليها والتي بلغ عددها 24728 مرشحا ومرشحة؛ وتأتي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير في المرتبة الثانية ب 8310 ترشيحا، وتأتي بعدها كلية العلوم بأكادير ب 4476 وكلية الشريعة بأيت ملول ب 3979 ترشيحا، ثم الكلية متعددة التخصصات بتارودانت ب 3250 ترشيحا، يليها مركز العلوم والتقنيات بالقطب الجامعي لأيت ملول ب1728 مرشحا؛ والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير ب 1656 مرشحا، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ENSA بأكادير ب 431 مرشحا. وكلية العلوم الشرعية بالسمارة ب 232 مرشحا.
هذا وقد تم توحيد مختلف المساطر المعتمدة في تقديم الترشيح الإلكتروني ضمانا للشفافية في اختيار المرشحين الذين سوف يجتازون الاختبارات الكتابية والمقابلات التي ستنطلق ابتداء من 21 في الشهر الجاري في إطار خطوات استباقية تهدف إلى انطلاق الموسم الجامعي بشكل مبكر تحت إشراف الفرق البيداغوجية المشرفة على هذه التكوينات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *