01 أغسطس 2021

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

أخيرا تم اليوم افتتاح القنطرة الجديدة الرابطة بين انزكان وايت ملول

تنزيلا للإتفاقية الخماسية الأطراف و تثمينا للمجهودات الجبارة التي قام بها مختلف الجهات المتدخلة و المعنية بتشييد القنطرة الجديد على واد سوس على مستوى الطريق الدائرية الرابطة بين مدينتي إنزكان وأيت ملول، تم اليوم السبت 07 أبريل 2018 تنظيم مراسيم حفل الافتتاح الرسمي لهذا المشروع الهام بجهة سوس ماسة ، تحت إشراف السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول وبحضور النواب البرلمانيين واعضاء مجلس جهة سوس ماسة و مجلس عمالة انزكان ايت ملول و رؤساء الجماعات الترابية و ممثلي مختلف المصالح الخارجية والأمنية والسلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني.

ومن المرتقب أن تساهم هاته القنطرة الجديدة في معالجة إشكالية السير والجولان بين مدينتي إنزكان وأيت ملول بصفة خاصة وأكادير الكبير وجنوب المملكة المغربية بصفة عامة لما تعرفه هذه المناطق من ضغط على مستوى مختلف المحاور الطرقية.
وأكد السيد أحمد ادراق رئيس جماعة انزكان في تصريح أدلى به لموقع فرست وان نيوز أن هاته القنطرة ستساهم بشكل كبير في تحريك عجلة الإقتصاد و التجارة و الخدمات بالمنطقة مبرزا كذلك دورها الهام في التخفيف من الاختتاق الذي تعرفه القنطرة الرئيسية على واد سوس والفاصلة بين مدينتي انزكان و ايت ملول .

وأبرز السيد الحسين العسري في تصريح خص به موقع فرست وان نيوز أن هذه المنشأة الفنية ستلعب دورا خاصا في فك العزلة و التهميش الذي طال منطقة المزار و قصبة الطاهر بمدينة ايت ملول كما سيكون لها دور كبير في ربط مدينة أيت ملول الصناعية ومدينة إنزكان التجارية على حد قوله .
و يشار إلى أن حفل التدشيين هذا تضمن فقرات متنوعة أبرزها تقديم عرض حول المشروع من طرف ممثل مندوبية وزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك وممثل وكالة الحوض المائي، وتنظيم سباق على الطريق بإشراف من مندوبية وزارة الشباب و الرياضة ، إضافة إلى فقرات فنية فلكلورية محلية .

  • WhatsApp Image 2018-04-07 at 17.07.45(2)
  • WhatsApp Image 2018-04-07 at 17.07.47
  • WhatsApp Image 2018-04-07 at 17.07.46(1)
  • WhatsApp Image 2018-04-07 at 17.07.45

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *