22 أكتوبر 2019

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

أقوى الأحداث لسنة 2017

أقوى الأحداث لسنة 2017
ياسين لتبات – أكادير

عرفت سنة 2017 العديد من الأحداث التي خلقت جدلا، داخل الساحة الفنية في المغرب وتفاعل معها المغاربة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، لذلك قررنا جمع أقوى الأحداث لهذه السبة قبل وداعها.

من بين أهم الأحداث التي شهدتها الساحة الفنية، الشهرة التي حصدها المغني يونس البولماني بفضل أغنيته “حتى لقيت لي تبغيتني” والتي كانت وراء مشاركته وحضوره في مجموعة من التظاهرات الفنية الكبرى داخل وخارج المغرب.

مقاطعة مهرجان موازين

شن نشطاء مغاربة حملة جديدة لمقاطعة مهرجان “موازين” الموسيقي في نسخته 17 والتي نظمت شهر يونيو الماضي بالرباط، تحت شعار “خليه يغني بوحدو”، حيث طالبوا خلالها الفنانين المدعوين بعدم المشاركة في المهرجان.

ووجه المقاطعون رسائل باللغتين العربية والإنجليزية للفنانين الذين شاركوا في المهرجان، جاء فيها “إلى الفنانين المدعوين لمهرجان موازين. السلام عليكم. يؤسفني إخباركم أن الشعب المغربي سيقاطع مهرجان موازين والذي وعدكم بأداء أجر عشرات ملايين السنتيمات مقابل حضوركم، وذلك لكوننا نعيش مقاطعة شعبية بسبب الفقر والغلاء وتلك أموال الفقراء والمساكين”.

اعتقال لمجرد للمرة الثانية بتهمة الاغتصاب

اعتقال لمجرد للمرة الثانية بتهمة الاغتصاب، كان الحدث الأبرز لسنة 2017، خاصة أن القضاء الفرنسي لم يحسم في قضيته الأولى مع لورا بريول.

اعتقال لمجرد شكل صدمة وسط جمهوره وأصدقاءه الفنانين الذين تضامنوا معه في محنته بالرغم من الحملة الشرسة التي شنتها عليه بعض الصفحات الفايسبوكية التي دعت لمقاطعة أعماله الفنية.

فضيحة الشيخة تراكس

تعرضت الفنانة فاطمة الزهراء الشهيرة بـ الشيخة “تراكس” لموقف محرج خلال إحياءها لحفل مجموعة فايسبوكية، ارتدى أعضاؤها أزياء خليجيين، قبل أن تتفاجأ بتصريحات مؤسس المجموعة يؤكد أن هذه الأخيرة قبلت الدعوة ظنا منها أن الحفل سيحضره خليجيين وليس مغاربة، وهو ما دفعها إلى طرق باب القضاء لإنصافها، إلا أن اعتذار مؤسس المجموعة جعلها تتنازل عن قضيتها.

فضيحة فيديو السكيرج

تعرض الممثل المسرحي البشير السكيرج لموجة من الانتقادات بسبب فيديو ظهر فيه وهو يسيء للعائلة الملكية، الأمر الذي انتهى باعتقال شابين قاما بتصويره مع إدانتهما بسنتين سجنا نافذا.

الضجة التي خلفها فيديو السكيرج، دفعت به إلى مغادرة التراب الوطني صوب الديار الأمريكية.

عودة مهرجان مراكش

بعد توقفه لدورة واحدة، عاد مهرجان الفيلم الدولي بمراكش في دورته السابعة عشرة بمشاركة نحو 80 فيلما من 29 دولة وحضور عدد مهم  من نجوم وصناع السينما العرب والعالميين.

مهرجان الفيلم عرف شهد هذه السنة حضور أسماء وازنة  في السينما العالمية، يتقدمهم الممثل الأمريكي روبير دينيرو، مارتن سكورسيزي، بالإضافة إلى مشاركة كل من الممثلتين المصريتين يسرا وليلى علوي، وغيرهم من الأسماء الذين عززوا البساط الأحمر للمهرجان.

فورست وان نيوز – الأول للأخبار

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *