13 ديسمبر 2019

من نحن    اتصل بنا
آخر الأخبار
firstonemedia

بعد 125 سنة … كوكاكولا تعتزم إنتاج أول مشروب كحولي في تاريخها

بعد 125 سنة … كوكاكولا تعتزم إنتاج أول مشروب كحولي في تاريخها

تستعد شركة كوكاكولا لإنتاج مشروب كحولي في اليابان، في تجربة هي الأولى من نوعها خلال 125 سنة من تاريخها.

وتعتزم الشركة أن تطرح المنتج في اليابان على غرار مشروبات “ألكوبوب” الشعبية، إذ تسعى إلى استغلال مذاق مشروب تشوهاي الشهير، الذي هو عبارة عن نوع من المشروبات الفوارة المنكهة المضاف إليها مادة كحولية محلية، يطلق عليها باليابان شوتشو، وهو مشروب يشهد إقبالاً كبيرا في البلاد، حسب تقرير ل” بي بي سي”.

ويعد مذاق تشوهاي، بديلا للجعة، حيث يحظى بشعبية خاصة لدى النساء، والذي هو اختصار للمشروبات الكحولية الممزوجة بالماء والصودا.

وعن المنتج الذي تستعد الشركة لطرحه فيحتوي عادة على مابين 3 و8 في المائة من الكحول، حسب الحجم، حيث قال رئيس كوكاكولا في اليابان، جورج جاردونو، “لم نجرب إنتاج أي من المشروبات قليلة الكحول، لكن هذه الخطوة نموذج لكيفية استمرارنا في استكشاف الفرص خارج مناطق انتشارنا الرئيسية”، حسب موقع بي بي سي.

وأضاف المتحدث أن هذه الخطوة تعد “تجربة متواضعة لشريحة محددة من سوقنا”، مشيراً إلى أنه من غير المحتمل أن يباع المنتج خارج اليابان.

وتواصل كبريات شركات المشروبات في اليابان، اختبار مئات النكهات الجديدة، ومن بين هذه الشركات كيرين وسانتوري وأساهي، التي لديها تشكيلة كبيرة من المشروبات، حسب الموقع.

هذا، ونوعت شركة كوكاكولا من مصادرها بعيدا عن المشروبات الغازية، من بينها شراء علامة المياه والشاي التجارية، وذلك بالتزامن مع تزايد الوعي الصحي لدى المستهلكين الشباب.

وفي هذا السياق، بعدما درست الشركة إمكانية الدخول في “القطاعات المربحة”، كان بوني هيرزوغ، من مؤسسة ويلز فارغو المالية الأمريكية، توقع أن تتجه كوكاكولا إلى تصنيع مشروبات كحولية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *